تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
الفكر المنظومي للجودة الشاملة في تطوير التعليم والتعلم الجامعي والبحث العلمي وأثره في كيفية مواجهة تحديات العولمة
Thought systematization of TQM in the development of university education and learning, scientific research and its impact on how to meet the challenges of globalization
 
الموضوع : كيمياء عضوية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : يهدف هذا البحث إلي إبراز إحدى الطرق الحديثة المسماة بالمدخل المنظومي في التعليم والتعلم. وكيفية استخدام المنظومية في ابراز أهمية الجودة الشاملة في التنمية الوطنية بصورة عامة. ونخص هنا في الجزء الاول من هذه السلسلة من البحوث الأدبية والفلسفية .... مدي ترابط الجودة الشاملة مع المنهجية المنظومية في تطوير المعلم والتعليم الجامعي ، كنواة من أنوية الدولة التي تعمل على تطوير التعليم لتعطي ثمارها في المستقبل عند النهوض بتطوير وتحسين جودة أنشطة الدولة ، وذلك لمواجهة تحديات وسلبيات عصر العولمة عند التسلح بأسلحة العلم والصناعة وفكر إيجابيات العولمة ، وذلك لعدم الوقوع في فخ الانعزالية عن دول العالم أجمع بمعني الانعزال عن العولمة. وتم نشر هذه المقالة في مؤتمر العرب الرابع وتم إلقاءه أمام أربعة آلاف معلم ومعلمة من خلال المؤتمر من خلال فيديو الألياف الضوئية وثلاثمائة مشارك بالمؤتمر. 
اسم المؤتمر : المؤتمر العربى الرابع حول "المدخل المنظومى فى التدريس والتعلم" 
الفترة : من : 12/02/1425 هـ - إلى : 13/02/1425 هـ
من : 4 إبريل 2004 م - إلى : 6 إبريل 2004 م
 
سنة النشر : 1425 هـ
2004 م
 
عدد الصفحات : 9 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : جامعة عين شمس ، القاهرة ، مصر 
الجهة المنظمة : مركز تطوير التدريس - جامعة عين شمس 
تاريخ الاضافة على الموقع : Thursday, June 19, 2008 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
حسن عبدالقادر البارAlbar, Hassan Abdulkaderباحث رئيسيدكتوراهhalbar@kau.edu.sa
رضا على كابليKable, Redah Aliباحث مشاركدكتوراهhalbar@kau.edu.sa

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 38965.pdf pdf70 شريحة تم عرضها مني في محاضرة عامة بالمؤتمر
 38966.pdf pdfكامل البحث تم تأليفه بالمشاركة مع استاذي رضا الكابلي

تحميل الصفحة

الرجوع إلى صفحة الأبحاث