تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
تطبيق أسلوب التعليم المبني على المعضلات، خبرة كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز
Introducing Problem-Based Learning, Experience at the Faculty of Medicine, King Abdulaziz University
 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : اتخذت كلية الطب خطوات جادة في إعادة هيكلة المنهج الدراسي لدرجة بكالوريوس الطب والجراحة، وذلك لتوائم المتطلبات العالمية لخريجي كلية الطب، ونتيجة لذلك قامت كلية الطب بتطبيق نظام التعليم المبني على المعضلات لكي تنمى الفكر الإكلينيكي لدى الطلاب والرغبة الذاتية للتعليم، وزرع روح العمل الجماعي، وتحسين طرق التواصل بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والتمريض والمرضى. وقد قدمت كلية الطب عدة ورش عمل لتدريب أعضاء هيئة التدريس على التدريس بطريقة التعليم المبنى على حل المعضلات. ويتميز التعليم المبني على المعضلات بأنه طريقة تدريسية تعتمد على الدمج بين المقررات الدراسية، ويمكن أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من تنمية روح التفكير العلمي بين الطلاب، وتقديم التقييم المستمر للطلاب دون أن يتأثر تقديرهم. 
ردمد : 1319-1004 
اسم الدورية : مجلة العلوم الطبية 
المجلد : 17 
العدد : 1 
سنة النشر : 1431 هـ
2010 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, November 29, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
عدنان عبدالله المزروعAl-Mazrooa, Adnan ِAباحث  
عبدالعزيز محمد بوكرBoker, Abdulaziz Mباحث  
باسم سلامة الديكEl-Deek, Basem Sباحث  
نصرة نعيم أيوبAyuob, Nasra Nباحث nasra-ayuob@yahoo.com

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 28020.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث