الصفحة الرئيسية
معلومات عن المركز
نبذة عن المركز
الرسالة و الرؤية
الهيكل التنظيمي
مدراء المركز
حقائق وأرقام
نـشـــاط الـمـركــز
الـمــعــارض
مــعــارض الطـبـاعـة
مــعــارض الكـــتــــب
الــزيــــارات
الـتــدريـــب
ورش عــمــل
دورات تـدريـبـيــة
ملتقيات
الــتكــريــم
المجلات العلمية
الأعداد المطبوعة
التقديم لبحث جديد
مواقع مفضلة
التواصل معنا
اتصل بنا
إستفساراتكم
الأبحاث
الملفات
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
مركز النشر العلمي
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
تطبيق أسلوب التعليم المبني على المعضلات، خبرة كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز
Introducing Problem-Based Learning, Experience at the Faculty of Medicine, King Abdulaziz University
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
اتخذت كلية الطب خطوات جادة في إعادة هيكلة المنهج الدراسي لدرجة بكالوريوس الطب والجراحة، وذلك لتوائم المتطلبات العالمية لخريجي كلية الطب، ونتيجة لذلك قامت كلية الطب بتطبيق نظام التعليم المبني على المعضلات لكي تنمى الفكر الإكلينيكي لدى الطلاب والرغبة الذاتية للتعليم، وزرع روح العمل الجماعي، وتحسين طرق التواصل بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والتمريض والمرضى. وقد قدمت كلية الطب عدة ورش عمل لتدريب أعضاء هيئة التدريس على التدريس بطريقة التعليم المبنى على حل المعضلات. ويتميز التعليم المبني على المعضلات بأنه طريقة تدريسية تعتمد على الدمج بين المقررات الدراسية، ويمكن أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من تنمية روح التفكير العلمي بين الطلاب، وتقديم التقييم المستمر للطلاب دون أن يتأثر تقديرهم.
ردمد
:
1319-1004
اسم الدورية
:
مجلة العلوم الطبية
المجلد
:
17
العدد
:
1
سنة النشر
:
1431 هـ
2010 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, November 29, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
عدنان عبدالله المزروع
Al-Mazrooa, Adnan ِA
باحث
عبدالعزيز محمد بوكر
Boker, Abdulaziz M
باحث
باسم سلامة الديك
El-Deek, Basem S
باحث
نصرة نعيم أيوب
Ayuob, Nasra N
باحث
nasra-ayuob@yahoo.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
28020.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث